تعديل

Pages

الجمعة، 5 أكتوبر 2012

تصفح الأنترنت بأمان مع الحارس الخاص بمتصفحك WOT



الأنترنت مجال واسع لا محدود من المعرفة والعلم والترفيه، لكن هو ايضا مجال للمغامرة بمعلوماتك الشخصية و ملفاتك الحساسة، فالحذر واجب عند اتخاد اي قرار والتفكير مرات عديدة قبل الإقدام بملأ استمارة ما او شراء منتوج معين.  فليست جل المواقع مواقع موثوقة، وليست كل الصفحات التي نزورها صفحات سليمة، لذا فالحدر واجب عند كل خطوة ولو كانت بسيطة

 وقد سمعنا الكثير عن المشاكل التي تقع لأصدقائنا عند زيارتهم لمواقع معينة او القدوم على تحميل برامج منها دون فحصها قبل تنصيبها. فكيف يمكن تجاوز هذه المشكلة؟

لحسن الحظ، هناك WOT أو  Web Of Trust إضافة جميلة للمتصفح، تساعد على تقييم مواقع الأنترنت التي تزورها، ومنحك فرصة حماية جهازك من المواقع الضارة قبل الدخول اليها، حيث تستطيع الإضافة منع المتصفح من دخول اي موقع ان كان غير آمن ان لم تنتبه للعلامات التي خصصتها الإضافة لتقييم ثقة المستخدمين حول العالم لكل مواقع الأنترنت.

شيء جميل يعجبني في الإضافة اثناء الشات على المواقع الإجتماعية هو انها تعمل ايضا على صندوق الشات، فلو بعث لك احد اصدقائك اي رابط تقوم الإضافة ايضا بتقييمه ومنحك تقييم للموقع قبل الضغط عليه. ( تجربة شخصية )

لتشغيل الإضافة على متصفحك قم بزيارة الرابط التالي http://www.mywot.com/en/download 
واختيار التحميل، ليتم تحميل الإضافة على المتصفح

الأن انت تملك حارسك الشخصي، استمتع فقط بتصفح الأنترنت وانت تعلم ما ي المواقع الموثوقة والمواقع الغير موثوقة، لكن رغم هذا كله، فانت فعلا بحاجة الى  Anti-Virus قوي على حاسوبك. لأن الإضافة لا تغنيك عنه، بل فقط تزيد فقط من امان حاسوبك من المواقع الخبيثة.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets